هل تعلم أنه يمكن لأي شخص في العالم شراء جزء من كسوة الكعبة أو أستار الحجرة النبوية الشريفة؟!!

يوجد موقع تجارة إلكترونية من نوع خاص يحمل اسم Rumi’s Garden، بيتيح لأي شخص في العالم شراء جزء من كسوة الكعبة المشرفة الأصلية أو جزء من أستار الحجرة النبوية الشريفة!

إذا دخلت على الموقع سوف تجد أنه يعرض مجموعة قلادات حجمها تقريبا 4×3 سم، وسعرها 85 دولار (1330 جنيه تقريبا) عبارة عن إطار فضي صغير وعليه غطاء زجاجي، وداخل القلادة جزء من كسوة الكعبة أو أستار الحجرة النبوية، ويقوم بتوصيلها لأي شخص يريد شرائها في أي مكان في العالم.

الموقع يقول إن القطع التي يقوم بعرضها كلها قطع أصلية، مثلا الأجزاء التي يعرضها من كسوة الكعبة يقول إنها جزء من الكسوة التي تمت إزالتها من على الكعبة في شهر ذي الحجة 1433هـ (2011م)، بينما الأجزاء الخاصة بأستار الحجرة النبوية لا يكشف تاريخها بالتحديد، ولكن يؤكد أن كل قلادة يتم بيعها يحصل المشتري على شهادة من متحف الآثار الإسلامية في الكويت تؤكد أصالة القطعة!

بالدخول إلى موقع متحف الآثار الإسلامية بالكويت، سوف تجد بالفعل أن من بين الخدمات التي يقدمها المتحف خدمة التحقيق والمصادقة للتحف الإسلامية والتحقق من أصالتها، ويستخدم المتحف عدة أساليب للتحقق من أصالة القطع، مثل الوميض الحراري والكربون المشع والتصوير المقطعي بالكمبيوتر.

موقع التجارة الإلكترونية المذكور، لا يتيح شراء كسوة الكعبة والحجرة النبوية فقط، بل يتيح أيضا شراء أجزاء من سجاد المسجد النبوي الشريف إما موضوعة في أطر خشبية “براويز” أو مقطعة في شكل سجاد عادي يستخدم للصلاة، بمقاسات 122×83 سم تقريبا، كما يبيع نسخ طبق الأصل لآثار أقدام النبي صلى الله عليه وسلم، “خشب وفضة وبرونز”، الموجودة في عدد من المتاحف في مكة المكرمة وتركيا.