فتحت وفاة ملكة جمال الكون للمراهقات الهولندية لوتي فان دير زي، جرحاً عميقاً لدى الكثير من المهتمين بنجوم ونجمات المجتمع. وفاة الشابة التي لم تتعد العشرين من عمرها، في 6 مارس الجاري، ما هو إلا مواصلة لنهايات ملكات الجمال التي أقل ما توصف بأنها “بشعة”.

الجلطات تقتل لوتي

توفيت لوتي قبل يوم واحد من عيد ميلادها فى النمسا، حيث ظلت -الحاصلة على اللقب في العام 2016- لمدة أسبوعين فى غيبوبة إثر إصابتها بأزمة قلبية حادة مخلفة عدداً من الجلطات ألزمتها المستشفى. ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد إصابة أعضاء حيوية في جسدها بالفشل التام، حتى توقف دماغها عن العمل بشكل كامل، لتعلن أسرتها وفاتها.

ملكة جمال الكون للمراهقات الهولندية لوتي فان دير زي

حوادث سير

لم تهنأ سانيا شاكيروفا (30 عاماً) بلقب ملكة جمال العالم للمتزوجات لعام 2018 سوى 5 أشهر فقط، حيث لقت السيدة الجميلة حتفها إثر حادث سير وقع في جمهورية قرغيزستان. وكانت سانيا شاكيروفا فازت بالمسابقة التي أقيمت في مدينة “نهاترانج” بفيتنام وانتزعت لقب ملكة جمال العالم للمتزوجات من منافسات جميلات للغاية بفضل جمالها الطبيعي البسيط، وحضورها الجذاب.

الحادث وقع في 2 مايو من العام 2018، حيث فقد سائق سيارة التاكسي التي استقلتها سانيا للعودة إلى منزلها، السيطرة عليها، لتتوفي في اليوم التالي مباشرة.

القدر لم يمهل سانيا شاكيروفا وأسرتها الفقيرة الوقت اللازم حيث كانت تستعد لتغيير حياتها تماماً بمشاريع شخصية ومهنية جديدة.

سانيا شاكيروفا ملكة جمال العالم للمتزوجات لعام 2018

وفي نوفمبر 2017 توفيت ستيفاني ريفيرا كامارينا ملكة جمال ولاية باها كاليفورنيا المكسيكية للعام 2015، في حادث سير آخر بـ سان دييجو. وذكرت صحيفة “Daily mail” البريطانية أن كامارينا (26 عاماً) كانت برفقة صديقها المليونير مايكل لاماس (33 عاماً)، حيث كان الأخير يقود سيارته الـ”لامبورجيني” بسرعة، وفقد سيطرته عليها لتصطدم بشجرة على جانب الطريق، وتنفجر وهما بداخلها.

وقد أتى ذلك بعد أيام قليلة من العثور على جثة ملكة جمال اللاتين مارجريت آن جارزا داخل منزلها في ظروف غامضة في ولاية تكساس، قبل عرض فيلمها الأول.

ستيفاني ريفيرا كامارينا ملكة جمال ولاية باها كاليفورنيا المكسيكية للعام 2015

إينا تسقط من جبل

إينا كاديتش ملكة جمال النمسا السابقة هي الأخرى توفيت في العام 2016 إثر سقوطها من فوق طريق جبلي أثناء ممارستها رياضة الركض في مقاطعة “تيرول” التي تقيم بها.

ولفظت إينا (26 عاماً)، وهي من أصل بوسني، أنفاسها الأخيرة في المستشفى بعد ثلاثة أيام من الحادث، جراء الإصابات التي لحقت بها، حيث هوت من ارتفاع بلغ نحو 30 متراً من جبل بيرجيزل. وكانت إينا حصلت على لقب ملكة جمال النمسا في العام 2013.

إينا كاديتش ملكة جمال النمسا السابقة

جينسيس تُقتل في مظاهرة

القتل أيضاً كان من نصيب إحداهن، ولكن لم يتوقع أحد أن تقتل ملكة جمال في تظاهرة مناهضة لحكومة بلدها. في فبراير 2014 وقع ما لم يتوقعه أحد، بعدما صرح الأطباء في مدينة بلنسية الفنزويلية، إن ملكة جمال فنزويلا جينسيس كارمونا، توفيت في المستشفى متأثرة بجروح أصيبت بها في احتجاجات مناهضة للحكومة.

وكانت كارمونا هي حالة الوفاة الرابعة في العنف السياسي الذي شهدته فنزويلا، في العاصمة كراكاس في هذا الوقت.

ملكة جمال فنزويلا جينسيس كارمونا

حادث قتل آخر ولكن بسبب سطو مسلح. الأمر حدث كذلك في فنزويلا في نفس العام، بعد أن فارقت مونيكا سبير موتز (29 عاماً) ملكة جمال فنزويلا عام 2004 الحياة، نتيجة عملية سطو من مجموعة من اللصوص.

ومونيكا مثلت فنزويلا في مسابقة ملكة جمال الكون 2005 وحلت وصيفة رابعة، كما دخلت إلى عالم التمثيل في 2006، وتوفيت بصحبة زوجها في عملية السطو التي حدثت بعد عطل في سيارتهما.

ومن جراحات التجميل ما قتل

في نهاية 2009 توفيت ملكة جمال الأرجنتين سولانج ماجنانو (37 عاماً)، بعد مضاعفات ناجمة عن جراحة تجميلية.

وكانت سولانج تعمل كعارضة أزياء بعد تتويجها بلقب ملكة جمال الأرجنتين في العام 1994، لكنها توفيت وهي تعمل كمديرة وكالة لاكتشاف “الموديلات”.

ملكة جمال الأرجنتين سولانج ماجنانو