Tajawal


بالرغم من أن الجمال هو أكثر وسيلة يمكن للإنسان أن يتفاخر بها ويقدمها للآخرين، إلا أن الأمر لا يسير على هذا المنوال دوما، فقد يكون شدة الجمال سببا للخوف والعزلة.

ففي منطقة شانبي بمقاطعة شنشي الصينية، أخفت قرية منعزلة النساء الأكثر جمالًا عن العالم، حيث تبدو كل أنثى تعيش في هذه القرية وكأنها جاءت لتوها من قصة خيالية، بعدما استطعن جميعًا الحفاظ على جمالهن مستخدمات وسائل بدائية للغاية.

ورغم أن النساء الصينيات حسناوات بطبعهن، إلا أنه توجد قرية لم تعرف المدنية بعد، إذ تستحم جميلاتها بوسائل بدائية على ضفاف النهر، حيث تقمن بصب الماء على أجسادهمن بوعاء خشبي بسيط لا يعرف الطلاء.

ولم تصل إلى النساء في هذه القرية الصينية البسيطة، أي من وسائل الرفاهية الحديثة إذ ما زلن يعيشن على الطبيعة الساحرة التي أعطتهمن من سحرها لتصبحن جزءًا منها.

وتنسب الفتيات في هذه القرية النائية، مظهرهن الساحر إلى إلى الفلفل الأحمر اللي ينمو في قريتهن من خلال طهو طعام يضعونه في وجباتهم.

وفي حين أن هؤلاء النساء يكدحن لساعات طويلة ويقمن بالأعمال الروتينية ويقتطعن الفلفل، فإن لديهن الكثير من فترات التوقف للاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة، التي تزيدهن جمالا.