Tajawal


“أقصر طريق لكفاءة الموظف معدته” يبدو أن تلك هي النظرية التي اقتنعت بها أكبر الشركات في العالم بعد وقت طويل وخبرة عميقة قضتها في التعامل مع الموظفين وملاحظتهم في أوقات الراحة، حيث اكتشفت كيف أن تناول إفطار لذيذ يجعل الموظفين يقبلون على العمل بشكل جيد وأن قضاء وقت راح ممتع يجعلهم يحبون استكمال العمل بشكل أفضل ويبدعون أيضا.

وإنطلاقاً من هذا المبدأ ستجد أن مطاعم الشركات العالمية تنافس أفضل المطاعم في العالم، من حيث أماكن الجلوس والوجبات المقدمة، وسنعرض لكم بعض نماذج منها، ولكن من باب النصيحة لا تتسرع وتقارنها بمكان عملك حتى لا تحصل على نتائج عكسية!

1 – شركة Google

يقع مقر شركة جوجل في نيويورك وتوفر لموظفيها 3 وجبات يومية مجانية يتناولها العاملون في مطعم ذي إطلالة رائعة على مانهاتن، أما عن الوجبات فهناك اختيارات متنوعة ما بين (الوجبات السريعة، والوجبات المنخفضة السعرات، واللبن الزبادي المجمد والمشروبات والحلوى بمختلف أنواعها).

2 – شركة apple

تقع شركة أبل في كوبرتينو في كاليفورنيا، يقدم مطعم شركة apple للموظفين وجبات مختلفة طوال اليوم من مطابخ عالمية فتجد الوجبات المكسيكية، الإيطالية، اليابانية، الإسبانية والفرنسية وذلك كله في وقت الغداء، أما في وجبة الإفطار فتجد حلوى الفراولة الفرنسية، ورقائق الشيكولاتة والعصائر الطازجة، والمثلجات كما أن القائمة تتغير باستمرار.

3- شركة Facebook

نقل المكتب الرئيسي لشركة الفيسبوك مؤخراً إلى بلدة صغيرة تدعى “مينلو بارك” بولاية كاليفورنيا، تقدم الشركة 3 وجبات مجانية يومياً للموظفين ما بين أصناف المطبخ الأمريكي والآسيوي، كما أنها ترسل وجبات جاهزة للموظفين بالشركة الذي يعملون بعيداً عن المقر، وللضيوف مفاجأة خاصة.


4- شركة Dropbox

يقع المكتب الرئيسي لشركة Dropbox في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، توفر الشركة لموظفيها مطعما ليس كبير الحجم، إلا أن خيارات الوجبات الموجودة به ستعجبك حتماً لأن الشركة توظف طهاه عالمين، ويعتبر المطعم الأفضل في العالم من حيث جودة الطعام.

5- شركة Pixar

تحتوي الشركة على مقهى LUXO بولاية كاليفورنيا، والذي يستقبل الزوار بتماثيل شخصيات بيكسار، فيما يبدو مطعم الشركة وكأنه غرفة متحف أورسيه في باريس! كان يرغب “ستيف جوبز” عندما كان رئيسا للشركة أن تقدم قائمة مقهى LUXO مجموعة متنوعة من الأطباق، مثل سمك السلمون، المكرونة مع التوفو، والهمبرجر، الرافيولي المقلية وشرائح اللحم، البوريتو، والبيتزا، وكل أنواع الحلويات.

6- شركة twitter

انتقلت شركة توتير لتكون ضمن مبنى شيد عام 1937 في ساحة السوق بولاية سان فرانسيسكو، وهناك مطعم مجاني للموظفين حيث يتم تقسيم القائمة إلى أنواع مختلفة من الأطباق وصمم لكل طبق هاشتاج خاص به، ما بين الإفطار والغداء والعشاء!