Tajawal


لجأت الشرطة الأمريكية إلى حيلة غريبة مكنتها من الإيقاع بعدد من المطلوبين، وهي الحيلة التي قال كثيرون إن الشرطة تعرفت عليها من إحدى حلقات مسلسل “عائلة سمبسون” الشهير!

الخطة المذهلة التي لجأت إليها شرطة “ساوث يوركشاير”، تمثلت في قيامها بإرسال بطاقات معايدة بمناسبة أعياد الميلاد لعدد من الشخصيات المطلوبة لديها، والتي قامت بتغيير محل إقامتها بشكل مؤقت لتجنب القبض عليها.

البطاقات التي أرسلتها الشرطة حملت توقيع شركة وهمية باسم “هيرالد هامبرز”، ووعدت من تلقوا البطاقات بأنها سترسل لهم هدايا مجانية بمناسبة الكريسماس، أخبرتهم إن كانوا يرغبون في تلقي تلك الهدايا، فما عليهم سوى تحديد موعد ومكان محدد لاستلامها.

وبالفعل استجاب لهذه الخدعة العديد من المطلوبين، وفي الموعد المحدد، وبدلا من أن تصل الهدايا، وصل رجال الشرطة وتمكنوا من الإيقاع بالمطلوبين.

وخلال يومين فقط، ألقي القبض على 21 شخصا من المطلوبين في قضايا سطو واعتداء واحتيال وقيادة تحت تأثير الكحول بالإضافة إلى جرائم متعلقة بالمخدرات والتحرش الجنسي، وكل ذلك بفضل هذه الخدعة البسيطة.

الشرطة قالت في بيان لها عقب هذه العملية، أن هذه الحيلة المبتكرة أسفرت عن نتائج إيجابية، مؤكدة أنها ستسعى للبحث عن سبل جديدة تمكنها من القبض على المطلوبين، بهدف خفض معدلات الجريمة في الولاية.

وأضافت أن الخطة نجحت، لأن المطلوبين كانوا قد غيروا أماكن إقامتهم بشكل مؤقت لتجنب إلقاء القبض عليهم، إلا أن إرسال البطاقات على عناوينهم القديمة، جعلهم يكشفون عن عناوينهم الحالية.

الواقعة لقيت اهتماما واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا حيث حظيت بإشادة واسعة من كل من عرف بتفاصيلها، مؤكدين أنها تشبه إلى حد كبير حيلة شهدتها إحدى حلقات مسلسل “عائلة سمبسون”، وبالتحديد في الحلقة الثامنة من الموسم التاسع للمسلسل، حيث أوهمت الشرطة أحد المطلوبين بسبب قيامه بعدم دفع تذاكر وقوف سيارته، بأنها سوف ترسل إليه زورق مجاني، ولكنها تريد منه أن يحدد مكان استلام الزورق، وهو ما مكنها من القبض عليه.

وبالرغم من عدم تأكيد الشرطة أنها لجأت إلى هذه الحيلة بعد مشاهدة الحلقة أم لا، إلا أنها في كل الأحوال استحقت الإشادة على هذه الحيلة الناجحة.

المصدر: Independent