Tajawal


إذا كنت تفكر في زيارة تركيا يوما ما، فهذا الفيديو سوف يحسم لك الأمر وستكون تلك البلدة الغنية بالآثار الإسلامية، هي وجهتك السياحية القادمة، خاصة وأنها واحدة من أكثر 10 بلدان من حيث عدد السائحين في العالم.

ونستعرض لك في السطور التالية والفيديو المرفق، أشهر 10 مزارات سياحية يمكن زيارتها في تركيا:

اسطنبول

عند زيارتك إلى اسطنبول فأنت تملك قارتين في وقت واحد! فهي همزة الوصل بين أوروبا وآسيا، ما جعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية رواجاً في العالم.

وتصم اسطنبول أفخم وأغلى القصور في آسيا، وبها القصر الغارق أو حوض البازيليك والذي يعد بمثابة عالم سحري تحت الأرض ويعود إلى فترة حكم الإمبراطور البيزنطي جستينيان.

انطاليا

جاءت انطاليا في المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن كواحدة من أكثر الوجهات المحببة التي يزورها الملايين حول العالم سنويا.

جوريم

عند زيارتك لجوريم سوف تستمع برحلة المنطاد فوق كابادوكيا وستشاهد في رحلتك وادي الحب ووادي الحمام ووادي الورد، ومداخن العفاريت التي يعتقد الأتراك أنها بيوت الجن والعفاريت!

أزمير

مليئة بالأسواق القديمة المزدحمة، وسوف تشاهدونها في الفيديو عدة مرات، نظرا لتنوع شوارع وازدحامها المحبب، حيث تقع على الساحل الغربي لتركيا، وهي من أهم وأكبر المدن في البلاد.

بورصة

جامع بورصة الكبير، ويقال أن اسم بورصة يعني “هدية الله”، وهي تعتبر آية من آيات الله في الإبداع والطبيعة الساحرة.

أنقرة

تشتهر بكونها العاصمة الثقافية والسياسية، وتتنوع بها النشاطات شأنها شأن المدن الكبيرة والعواصم.

فتيحة

يأتي الأوروبيون إلى تركيا لزيارة مدينة فتيحة، لكونها بلدة المشاهير التي يقطنها الممثلون الأتراك، على غرار مدينة هوليود الأمريكية.

مانافجات

تشتهر المدينة بشلال مانافجات وعند زيارتها سوف تستمتع بصوت خرير المياه في كل مكان بهذه المدينة من كثرة الشلالات والبحيرات ومصادر المياه.

مرمريس

أجمل موانئ تركيا، ستعرف لأول مرة معنى التمتع بحمام طين وحمام البرك الكبريتية الغنية بالفوائد العلاجية للجسم.

كيمو

هذه الرحلة للعائلة التي لديها أطفال ليستمتعوا بأخدود جوينوك وممارسة مغامرة المشي لساعات طويلة وتسلق المدقات السخرية والجبلية وتناول الغداء والشواء في هذه المسطحات الخالية.