يترقب عشاق أفلام الأبطال الخارقين ما ستؤول إليه أحداث فيلم Avengers: Endgame، المقرر عرضه يوم 26 أبريل 2019، ويتسألون كيف ستنتهى اللعبة؟! وبأي طريقة ستختتم شركة مارفل العالمية 10 أعوام امتلئت بالإثارة؟!

الفيلم ستكون مدته ثلاثة ساعات كامل، ويعتبر الأطول فى تاريخ السلسلة، ومن المتوقع أن يحقق إيرادات تفوق 250 مليون دولار فى الأسبوع الأول من عرضه، فالمؤشرات الأولية لنفاذ تذاكر الحجز المطروحة حتى الآن، تنبئ بأنه سيكون الأعلى في تاريخ إيرادات السينما العالمية.

مع صدور الفيديوهات الدعائية للفيلم على السوشيال ميديا، خُلقت حالة من التشويق لدى الجمهور، وخاصة بعد صدمتهم من النهاية غير المتوقعة للجزء الثالث Avengers: Infinity War، والذي صدر العام الماضي، حيث شاهدنا لأول مرة انتصار الشر ورحيل العديد من الشخصيات المحبوبة التى تعايشنا وتعاطفنا معهم، كما صرح أبطال العمل في عدة لقاءات تلفزيونية، أن الفيلم المنتظر، هو الظهور الأخير لكابتن أمريكا.

عند مشاهدتي لأحد أفلام Avengers عام 2012، ثم مشاهدتي لجزء آخر في عام 2015 بعنوان Avengers:Age Of Ultron، لم أستطع استيعاب الأحداث بصورة كاملة، ولا الفجوات الزمنية بين ظهور الشخصيات، كما أن مع مرور الوقت وتطور الأحداث، يتزايد المنتقمون، ويكثر عدد الأشرار، ليصبح مجموع الأفلام الصادرة حتى وقتنا الحاضر 21 فيلما، وهو ما يصعب الأمر على أي مشاهد لم يتابع السلسلة منذ بدايتها.

هذا ما سيحدث لك عزيزي القارئ، إذا كان Avengers: Endgame هو فيلمك الأول الذي ستشاهده من هذه السلسلة، لذا عليك مشاهدة الأفلام التالية، لتكتمل لديك الصورة، ولتسهيل الأمر عليك، سنقوم بترتيبها، وفق التسلسل الزمني لإصدار الأفلام منذ عام 2008 وحتى الآن:

– Iron Man
– The Incredible Hulk
Iron Man 2 –
Thor –
Captain America : The First Avenger –
Avengers –
Iron Man 3 –
Thor: The Dark World –
Captain America: The Winter Soldier –
Guardians Of The Galaxy –
Avengers: Age Of Ultron –
Ant Man –
Captain America :Civil War –
Doctor Stranger –
Guardians Of The Galaxy 2 –
Spider-Man: Homecoming –
Thor: Ragnarok –
Ant Man & The Wasp –
Avengers: Infinty War –
Black Panther –
Captain Marvel –

الجدير بالذكر أنه تم تبديل الممثل إدوارد نرتون “هالك”، بالممثل مارك رافيلو، ليكمل مسيرة الشخصية فى باقى أحداث السلسلة، وفي النهاية، كمتفرجة مثلكم، محبة لتلك النوعية من الأفلام، أرى أن الأبطال الخارقين، شخصيات أمتعونا منذ ظهورهم الأول على الشاشة، تعلقنا بهم، وشعرنا بوجودهم، وتأثرنا لدرجة البكاء، إذا رحل أحدهم، ونتمنى أن ينول الفيلم المنتظر رضانا كمشاهدين.