Tajawal


لن يستاء محبو الأفلام السينمائية بعد الآن من أختيارات مخرجي أفلامهم المفضلة لمواقع التصوير، فقد طورت شركة تكنولوجيا تطبيق جديد يُمكن المتفرج من إعادة تكوين مشاهده المفضلة في الأفلام السنيمائية، لكي تجري في المكان الذي يختاره بغض النظر عن أماكن تصوير مشاهد الفيلم الأصلية.

وعلى الرغم من أن الذهاب إلى قاعات السينما له متعته الخاصة عند بعض الأشخاص، إلا أن التطبيق الجديد الذي أشرفت على تطويره شركة “أوروس إنترتينمنت”، يتطلع لإحداث تغيير جذري في مفهوم مشاهدة الأفلام السنيمائية عبر الأجهزة المنزلية، حيث سيقوم كل مشاهد برسم ملامح خياله الخاص، وتتلاشى فكرة أن كل المشاهدين في أي مكان في العالم سيشاهدون الأحداث والمشاهد نفسها.

ومن المتوقع أن التطبيق الجديد سينقل فكرة المزج بين شخصيات الأفلام والأماكن الخاصة بعشاق السينما إلى مستوى جديد، حيث سيكون في مقدور المتفرج مشاهدة أبطال فيلم رعب مفضل له، وهم يتحركون داخل منزله وبين غرفه على سبيل المثال، وهو ما يجعل الفيلم أكثر رعبًا.

كما يمكن للمتفرج من خلال التطبيق الجديد التقاط صور بانورامية لمنزله أو للأماكن المحيطة به على سبيل المثال باستخدام هاتفه، ثم يستخدم التطبيق الجديد، لتحويل الصور العادية إلى صور ثلاثية الأبعاد، ثم يتم دمجها في أحداث الفيلم، وهو ما يعني أن المستخدم سيشاهد الفيلم بطريقة مختلفة تمامًا عن الفيلم الأصلي.

ومن المخطط له في البداية أن تُستخدم التقنية الجديدة للشركة المطورة، في الأفلام الدعائية والترويجية، حيث يتم إنتاج فيلم مدته دقيقتان تتحرك فيه شخصيات الفيلم الأصلي داخل منزل المستخدم، ثم تتجه على المدى الطويل إلى إنتاج أفلام فيديوهات أصلية باستخدام التطبيق، بحيث يتم إنتاج أفلام روائية بطريقة مختلفة من خلال الهاتف.

وتأمل شركة “أوروس” المطورة للتطبيق، في طرح النسخة التجريبية من تطبيقها الجديد بنهاية 2018، حيث سيتم استخدام التطبيق في البداية لتصوير مشهد أو عرض فيديوهات ترويجية، وبمجرد تكوين أرشيف كبير من الفيديوهات المعدلة، سيصبح التطبيق كما لو كان منصة للعرض حسب الطلب.