Tajawal


أعلن مؤخرا عن طاقم العمل الذي سيشارك بالتمثيل في الفيلم الأمريكي-الإسرائيلي (The Angel) والذي ينتظر أن يعرض في سينمات الولايات المتحدة يوم 14 سبتمبر المقبل، وهو الفيلم الذي تدور قصته عن رجل الأعمال المصري أشرف مروان، زوج نجلة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وتدور أحداث الفيلم الذي يتوقع أن يثير الكثير من الانتقادات في الشارع المصري فور طرحه بالسينمات، حول أشرف مروان من وجهة النظر الإسرائيلية، التي تزعم أنه عمل كجاسوس لصالح الاحتلال الإسرائيلي فترة طويلة بدأت قبل وفاة عبدالناصر بسنوات، كما تزعم أن مروان كان له دور في تخفيف أثر حرب أكتوبر على الجانب الإسرائيلي وكشف بعض المعلومات التي ساعدت على تقوية موقف الاحتلال.

والفيلم مأخوذ عن كتاب شهير يحمل اسم (الملاك.. الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل) للكاتب الإسرائيلي (أوري بار جوزيف)، والذي حقق مبيعات كبيرة منذ طرحه في الأسواق.

فريق العمل

ويتضمن الفيلم الذي يخرجه المخرج الإسرائيلي (آرييل فورمين) ظهور العديد من الشخصيات المصرية الهامة، مثل الرئيسين الراحلين جمال عبدالناصر وأنور السادات، والرئيس الليبي معمر القذافي، واللواء سعد الشاذلي، وسامي شرف سكرتير الرئيس ناصر، بالإضافة إلى شخصية اسمها “سعاد” يعتقد أنها ستؤدي دور صغير تمثل فيه شخصية الفنانة “سعاد حسني”، كما تردد أن الفيلم يتضمن شخصيات مبارك وصفوت الشريف.

وسوف يقوم بدور جمال عبدالناصر، الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني (وليد زعيتر) والذي شارك في العديد من المسلسلات الأمريكية والتي كان أشهرها دوره في مسلسل (Prison Break)، فيما سيقوم بدور السادات الممثل الإسرائيلي من أصل عراقي (ساسون جاباي) والذي اشتهر بدوره في الجزء الثالث من سلسلة أفلام “رامبو” الشهيرة.

الممثل الأمريكي من أصل فلسطيني (وليد زعيتر) سيؤدي دور عبدالناصر
الممثل الإسرائيلي من أصل عراقي (ساسون جاباي) سيؤدي دور السادات

أما الدور الرئيسي في الفيلم، شخصية أشرف مروان، فيؤديها الممثل الهولندي من أصل تونسي “مروان كنزاري”، والذي شارك في عدد من الأفلام الهولندية والأمريكية، وحصل على جائزة العجل الذهبي لأفضل ممثل عام 2013، كما حصل على إشادات خاصة عن دوره في المسلسل الهولندي “الذئب” والذي أدى فيه دور مهاجر مغربي، كما سيؤدي دور الوزير جعفر في فيلم “علاء الدين” وهو إنتاج أمريكي حديث من فيلم “علاء الدين” الشهير الذي سبق وأنتجته ديزني عام 1992، ويتوقع أن يعرض في السينمات عام 2019، وسيشارك في بطولته كل من نعومي سكوت وويل سميث والممثل المصري مينا مسعود الذي يؤدي شخصية علاء الدين.

الممثل الهولندي من أصل تونسي (مروان كنزاري) في أحد مشاهد الفيلم حيث يجسد شخصية أشرف مروان

ويقوم الموسيقي والممثل الإسرائيلي (تساهي هاليفي) بدور معمر القذافي، وهو الممثل الذي سبق له الظهور في فيلم “ماريا المجدلية” بالإضافة إلى العديد من المسلسلات التلفزيونية الأمريكية، فيما يؤدي الممثل الفرنسي من أصل جزائري (سليمان دازي) دور سامي شرف والذي اشتهر بدوره في الفيلم الفرنسي (A Prophet).

الموسيقي والممثل الإسرائيلي (تساهي هاليفي) ويقوم بدور معمر القذافي
الممثل الفرنسي من أصل جزائري (سليمان دازي) سيؤدي دور سامي شرف

أما دور اللواء سعد الدين الشاذلي فيقوم به الممثل النمساوي (نيل مالك عبدالله)، وهو ممثل له أصول عربية تركية، وشارك في بعض الأعمال السينمائية الناطقة بكل من الإنجليزية والعربية والألمانية، فيلما لم يتم التأكد مما إذا كان الفيلم سيتضمن بالفعل شخصيات مبارك وصفوت الشريف ومن هم الممثلون الذين سيقومون بالأدوار.

الممثل النمساوي (نيل مالك عبدالله) سيؤدي دور اللواء سعد الشاذلي

أما عن الأدوار النسائية، فتقوم الممثلة الإسرائيلية (ميلي ليفي) بدور البطولة مؤدية شخصية (نتالي) وهي عميلة استخباراتية تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي والتي سوف تتولى التواصل مع أشرف مروان بحسب أحداث الفيلم.

فيما تقوم الممثلة الفلسطينية “ميساء عبدالهادي” بدور منى عبدالناصر، زوجة أشرف مروان، وهي ممثلة من مدينة الناصرة، شاركت في عدد من الأفلام والمسرحيات كما سبق لها الحصول على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2011.

الممثلة الفلسطينية (ميساء عبدالهادي) وتؤدي في الفيلم دور منى عبدالناصر

كما تضم أحداث الفيلم شخصية تدعى سعاد، حيث أشارت بعض التقارير الفنية إلى أن المقصود بهذه الشخصية هي الممثلة المصرية “سعاد حسني” التي تردد في كثير من الأحيان أنها عملت لصالح المخابرات المصرية، وتقوم بدور سعاد في الفيلم الإسرائيلية (سابير عزولي)، وهي ممثلة ومطربة وراقصة وكاتبة سينمائية ومنتجة، حيث دخلت المجال الفني بعدما تركت عملها كقائدة طائرات في سلاح طيران الاحتلال الإسرائيلي كما عملت لفترة كقائدة دبابات.

الممثلة الإسرائيلية (سابير عزولي) ستؤدي دور سعاد حسني