Tajawal


يقولون إن المستحيلات الثلاثة هي الغول والعنقاء والخل الوفي، لكن في الدوري المصري عليك أن تضيف المستحيل الرابع وهي أن يصمت المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد كل مباراة لفريقه في الدوري الممتاز، خاصة إذا كانت المباراة هي الأولى للزمالك في الموسم.

فدائما ما يتحدث في بداية كل دوري سواء فاز فريقه أو هُزم، فعندما يُهزم الزمالك ينتقد اللاعبين ثم يبرر بأنها البداية، وإذا فاز الفريق فالفضل له ولصفقاته الجديدة.

وإليكم أبرز تصريحات مرتضى منصور بعد عدد من أولى المباريات الزمالك في آخر 4 مواسم:

2015 – مباراة الزمالك ووادي دجلة

بدأ فريق الزمالك أول مبارياته في الدوري العام الممتاز 2015 بفوز على فريق وادي دجلة بهدفين نظيفين، وأحرز ثنائية الزمالك محمود كهربا في الدقيقة 4، ومحمد سالم في الدقيقة 81.

وقال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عقب الفوز “عقدت اجتماعين مع المدير الفني فيراير وقلت له بهزار هات ورقة وقلم وشوف التشكيل الأمثل، واستعان المدرب باللاعبين الذين تم إهمالهم في السابق” في إشارة منه إلى أن نصائحه في التشكيل كانت هي السبب وراء الفوز.

وأضاف “من حقي لما اشتري لاعيبة بملايين أن أطلب أن يلعبوا، وإسماعيل يوسف مدير الكرة أخذ صلاحيات فنية كاملة ممثلا للإدارة”، في تأكيد منه على نسب الفوز إلى قراراته وحكمته.

2016- مباراة الزمالك و النصر التعدين

فاز الزمالك في أول مباراة له في الدوري العام الممتاز عام 2016 ضد النصر التعدين في أسوان بهدفين مقابل لا شيء.

وقال مرتضى منصور عقب المباراة كالعادة “هناك خطأ تكتيكي للمدير الفني بسبب أنانية بعض اللاعبين، والصفقات الجديدة لعبت دور في الفوز، وهناك لاعبين قدموا أداء مميز وبعض اللاعبين الجدد يحتاجون لوقت للتأقلم”.

فرغم قيامه نسبة الفوز لنفسه، إلا أنه أيضا لم يستطع منع نفسه من انتقاد اللاعبين رغم المكسب!

2017 – الزمالك و الإنتاج الحربي

انتهت أول مباراة للزمالك في الدوري الممتاز عام 2017 بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأحرز للزمالك اللاعب الأفريقي كاسونجو.

وصرح منصور عقب المباراة بقوله إنه راض عن الأداء الفني للاعبين وسعيد به في مباراة نادي الزمالك مع الإنتاج الحربي، والتي تعادل فيها بهدف مقابل هدف، مشيرًا إلى أنه لا يحاسب المدرب بـ”القطعة”، وأن الانسجام لم يأت بعد.

أضاف منصور، في تصريحات للإعلامي كريم حسن شحاتة في إذاعة “الشباب والرياضة”: “وأقسم بالله لم أتدخل في التشكيل، لم أعد أذهب للمباريات، وكل مدرب يقول إنني لا أتدخل في عمله”، وبالرغم من أن تصريحه كان متزنا في هذه المرة بشكل غير اعتيادي، إلا تقارير قالت إنه انتقد اللاعبين بشدة بشكل غير علني.

2018- الزمالك وبتروجيت

بدأ الزمالك أولى مبارياته في منافسات الدوري الممتاز أمس بالتعادل السلبي مع بتروجيت، ليصدر مرتضى منصور قراره بتغريم كل لاعب 100 جنيه.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات إذاعية بعد نهاية المباراة: “محمود جنش كان المكسب الوحيد بعدما أثبت أنه حارس كبير، سعيد به بعدما حافظ على نظافة شباكه، كهربا أيضًا أدى بداية مميزة

وأكمل منصور، “تم خصم 100 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب، ليس لسوء الأداء لكن بسبب حالة الاستهتار بالفريق المنافس، لأن الفرصة التي تهدرها لن تعوضها”.

وأوضح مرتضى منصور: “الفريق لم يعط المنافس قدره، واعتقد أنه قادرًا على تحقيق الفوز في أي وقت، وهو ما تسبب في الخروج بنتيجة التعادل، خاصةً أن الدوري يتمتع بفرق قوية هذا الموسم”.

وأكمل: “الزمالك بدأ بالفريق القديم ولم يظهر من الصفقات الجديدة سوى حميد أحداد في الدقائق الأخيرة، اعتبرت تلك المباراة ودية لأنها في بداية الموسم بعدما خاض الفريق معسكرًا ضعيفًا في ألمانيا”.

وتابع: “راضي عن الحالة البدنية التي ظهر بها الفريق مع المدرب الجديد الذي يعطي أدوارًا إضافية للمهاجمين بالتراجع والمدافعين بالتقدم، خاصة أن المباراة امتدت إلى 15 دقيقة بعد الوقت الأصلي”.

وأتم مرتضى منصور تصريحاته قائلا: “كنت أتمنى تواجد مدرب مصري مميز في الجهاز الفني مع جروس لنقص خبرة أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد، لكنها وجهة نظره وهيأت له المناخ المناسب”.