شهدت جامعة صحار العمانية الخاصة، أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بعد انتشار مقاطع فيديو تسجل تنظيم إدارة الجامعة لمسابقة مختلطة لـ”شد الحبل” شارك فيها فتيات وفتيان من طلاب وطالبات الجامعة.

وفور انتشار مقاطع الفيديو، انهالت التعليقات الغاضبة عبر العديد من الهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وصلت إلى الترند العالمي في ساعات معدودة، وسط مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تنظيم مثل هذه الأنشطة.

وأظهرت مقاطع الفيديو اصطفاف أعداد كبيرة من الطلاب الذين ارتدى معظمهم الجلابيب البيضاء، وكذا العديد من الطالبات اللاتي ارتدين العباءات السوداء والنقاب، وقد وقف عدد منهم للمنافسة، حيث تبادل الشباب والفتيات شد الحبل والسقوط على أرضية الحرم الجامعي وسط صيحات المتنافسين.

ووصل الأمر بالتعليقات الغاضبة إلى المطالبة بإغلاق الجامعة لحين التحقيق في الأمر ومحاسبة المسؤولين عنه، منتقدين أن يتم تنظيم مثل هذه المسابقات تحت أنظار الدكاترة والمحاضرين.

وعلى الجانب الآخر اعتبر البعض أن المسابقة لم تكن بها شيء يدعو لكل هذا الغضب، وأنها فعالية ترفيهية عادية اتسمت بالأخلاق ومراعاة الآداب.

وتعد جامعة صحار أول جامعة عمانية خاصة، تأسست عام 2001، وترتبط أكاديميا بجامعة كوينزلاند الأسترالية، وتشتمل على ست كليات رئيسية هي إدارة الأعمال، الهندسة، الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، التربية والآداب، اللغة الإنجليزية والدراسات اللغوية، القانون.