Tajawal


لمن يبحثون عن مغامرة حقيقية قد تنتهي بتغيير حياتهم وجعلهم من الأثرياء، ما عليكم سوى أن تشتركوا في بحث عن كنز جبال روكي والذي سيكون ملك خالص لكم فور اكتشاف مكانه!

فقد الأديب الأمريكي “فورست فين” بإخفاء كنز في مكان ما في جبال روكي الواقعة بقارة أمريكا الشمالية والممتدة على مسافة تصل إلى 4 آلاف و88 كيلو متر حتى ولاية نيومكسيكو، ودعا المغامرين للبحث عنه والحصول عليه.

وفي الوهلة الأولى لقراءة القصة، يبدو الأمر كخرائط القراصنة الموجودة فى كتب المغامرات والخيال، إلا أنه حقيقى، فقد قام الكاتب فورست فين عام 2009 بإخفاء كنز بطريقة غامضة، وشرط حل لغز وضعه بنفسه من أجل الحصول على هذا الكنز الكبير.

وبدأت القصة في عام 1986 عندما أصيب فورست فين بمرض خطير اعتقد أنه سيقضي عليه، فشرع في تعبئة كمية من الذهب والمجوهرات والعملات الذهبية والأحجار الكريمة في صندوق برونزي من الطراز الروماني وسافر إلى جبال روكي، حيث عزم على تخبئتهم ليكون إرثا لمن يجده بعد موته. لكن وبأعجوبة، نجا فورست فين من مرضه.

وبعد مرور 24 عاما على ذلك، راودته من جديد فكرة إخفاء الكنز الذي جمعه سنة 1986. فقام بذلك ودعا المغامرين للبحث عنه والحصول عليه، بعدما وضع لهم رموزًا وإشارات عن مكانه في قصيدة من 24 بيتًا، نشرها في سيرته الذاتية التي تعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في الولايات المتحدة، ومنذ 2010 لم يتمكن أي شخص من فك رموز القصيدة حتى الآن.

وأكد فين أنه لن يعثر أحدًا على الكنز الموجود بجبال روكي التي تقع في أربع ولايات (نيو مكسيكو، كولورادو، وإيومنج، ومونتانا)، قبل أن يقرأ مفاتيح العثور عليه التي وضعها في خريطة تضم الولايات الأربع، وبعض الإشارات إلى موقع الكنز في اثنين من كتبه “المطاردة المثيرة” و”السير أكثر من مما ينبغي”.

وفي مارس من عام 2013، وفي محاولة لتشجيع البحث عن الكنز، قام فورست فين بإعطاء معلومات أكثر دقة عن مكان تواجد الكنز قائلا إنه يتواجد في جبال روكي شمال “سنتا في” على ارتفاع 1500 متر من سطح البحر.

وحتى الآن حاول أكثر من 40 ألف شخص حل اللغز، إلا أنهم لم يتمكنوا من هذا. ويبدو أن المغامرة تحولت إلى كابوس وهلاك بعد سقوط عدد ضحايا أثناء البحث.

والكنز الذي تتجاوز قيمته المليون دولار، واحد من الكنوز الأربعة التي لازال العالم يبحث عنها حتى الآن، وهي: “قطار الذهب الخاص بهتلر -وتم العثور عليه سنة 2015 في بولندا- وكنز كنيسة بيسكو، وبيضات فابرجيه السبع، إضافة إلى كنز فوريست فين.