Tajawal


كم قطعة ديكور تضعها على مكتبك؟ هل تضع نبتة صغيرة؟ صناعية أم طبيعية؟ هل أنت ممن يفضلون سطح المكتب فارغ تماما؟ كل هذه الأمور لا تتعلق بالديكور ولا ذوقك الخاص قدر تعلقها بعلم “طاقة المكان” الذي يدور حول طاقة الأماكن والأشياء المحيطة بنا وتأثيرها علينا، وكيف أنها تؤثر على نجاحنا وإخفاقاتنا دون أن ندري!

عالمة العلاج بالطاقة وعلم طاقة الألوان والمكان “حنان زينال” توضح في السطور التالية بعض النصائح الخاصة بعلم طاقة الأماكن التي تقول إنها تساعدك على النجاح.

1 – الأهرامات

ضع مجسم صغير للأهرامات على مكتبك لأن مجسمات الأهرامات والشكل الهرمي عامة يشكل درع وقاية من طاقات وذبذبات الحقد وغيرها من الطاقات السلبية التي قد تصادفك في العمل من بعض الحاقدين أو أصحاب الطاقات السلبية.

2 – ابتعد عن الصبار

البعض يضع على شرفة مكتبه نبتة الصبار والكثير منا يضع هذه النباتات البلاستيكية الجديدة للصبار وغيره وهذه النباتات تجلب الطاقة السلبية حيث أنها لا تنمو إلا في الأماكن الجافة ولا تجلب الحياة.

3 – النباتات الخضراء

ماذا تفيد النباتات الخضراء في مكان العمل؟ أولا هي تجدد طاقة المكان وتجعله ينبض بالحياة كما أن نموها ينعكس على نمو عملك، وإضافة إلى ذلك اللون الأخضر يريح العين.

4 – اختار الجنوب الشرقي

جهة الجنوب الشرقي هي أفضل الجهات التي تضع بها مكتبك أو تختارها للجلوس فيها ولمن يصعب عليه تحديد هذه الجهة فهي اتجاه قبلة الصلاة في مصر.

5 – بخاخ ماء ورد

رذاذ ماء الورد يجب أن يكون في مكتبك دائماً فكلما حدثت مشاحنة في العمل أو شد أعصاب كل ما عليك فعله هو رش بعض رشات منها في الهواء فوق رأسك فلها مفعول السحر في تهدئة الأعصاب.

6 – تمارين التنفس

تمارين التنفس، والتي تتمثل في أخذ الشهيق على 3 عدات وكتمه 3 عدات وإخراجه على 3 عدات تعتبر أنجح طريقة لتهدئة الأعصاب وتجديد النشاط البدني والعقلي ويفضل عملها مرتين في اليوم على الأقل.

7 – كوب ماء بملح

تنصح زينال بأن تضع كوب به ماء وملح إلى جانب مكتبك أو تحت المكان أو بأي زاوية في المكتب ظاهرة أو مخفية كما تحب، لا فرق في التأثير وتقوم بتغيير المياه يومياً كل صباح وفي نهاية يوم العمل تفرغها وتترك الكوب فراغ، وهذا لتأثير الملح الرائع على إفساد الطاقات السلبية والذبذبات الضارة للإنسان، كما أنه ينقي طاقة المكان باستمرار.

8 – زيت النعناع أو اللافندر

يفضل أن تحتفظ بزجاجة زيت عطري صغيرة في مكتبك من زيت اللافندر أو النعناع وتقوم بتعطير مناطق النبض في جسمك وهي (معصم اليد وخلف الأذن والرقبة) لأن هذه الزيوت العطرية تساعد على الاسترخاء والإبداع.

9 – غير مكانك

وأخيرا هذه النصيحة لمن يصابون بالخمول والكسل وسط يوم العمل ولا يعرفون ماذا يفعلون وكيف يكسرون طاقة الخمول، ينصحهم علم الطاقة بتغيير وضعية أجسامهم فوراً إذا كانوا مسترخين يعتدلون في جلستهم وإذا كانوا جالسين يقفون ويحاولون عمل بعض الحركات الرياضية البسيطة التي يمكن عملها في المكتب، كما أن الماء والاغتسال يساعد بنسبة كبيرة في كسر الملل والخمول.