Tajawal


نسمع عن الوظائف الغريبة كثيراً ونشعر بالغيرة من أصحابها الذين يتقاضون مبالغ طائلة مقابل أدوار غير اعتيادية، فبعضهم يجرب الألعاب المالية وبعضهم يتذوق الشيكولاتة ويتقاضى الآلاف.

ومؤخرا نشر موقع boredpanda.com تقريرا عن حياة طفل يدعى “ريان”، يعتبر واحدا من نجوم موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، حيث اعتاد ريان نشر مقاطع الفيديو له وهو يستعرض ألعابه وبعض الاختراعات البسيطة التي ينفذها بمساعدة والده فيما تقوم والدته بتصوير الفيديوهات وعرضها على قناة على اليوتيوب، كاشفة أن ريان يكسب من هذه الفيديوهات 11 مليون دولار سنيويا!

ويمتلك الطفل “ريان” صاحب قناة “ToysReview” على اليوتيوب، أكثر من 10 مليون مشترك، وهم السر وراء هذه الثروة الهائلة والأسرة السعيدة، ووفقا لما جاء في مجلة “فوربس” فإن ريان ترتيبه الثامن ضمن لائحة الأشخاص الأعلى أجرا من مستخدمي YouTube.

وبدأ ريان قناته على اليوتيوب في عام 2015، حيث وصل دخله منها إلى 11 مليون دولار منذ بدأ عرض فيديوهاته، ويعتقد البعض انه حقق المليارات من المشاهدات العالية للفديوهات، فهناك فيديو له شوهد أكثر من مليار مرة!

وكان من المفاجآت، أن لوان، والدة الطفل ريان، تركت عملها كمدرسة لمادة العلوم الطبيعية، لتعمل عند ابنها بأجر ثابت، ودوام كامل!

أما والده فهو يشارك في الفيديوهات بدون أجر ولكنه يعرب عن سعادته لقضاء وقت ممتع مع أسرته، وشراء السندات أيضاً.