Tajawal


“يعاملني كأحد أصدقائه، ولا يراني كأنثى”..

تعاني هذه الأزمة الكثير من الفتيات ولا تعرف أن العيب والخلل يأتي مع معاملتها هي مع الرجال وليس العكس، فأنت تحتاجين إلى أن تتعاملي كأنثى ليراك كأنثى، وليس كمراهقة.

وللأسف الكثير من الفتيات يخلطن بين العفوية وأن تكون على طبيعتها، وبين كسر قواعد الذوق أو ما يعرف بـ”الإتيكيت”، هناك فروق كثيرة جداً بينهما، كما هي الفروق بين الأنثى الناضجة والمرأة العشوائية.

لذا نقدم لك 12 نصيحة سوف تساعدك على أن يراكي الجميع كسيدة مجتمع من الطراز الرفيع:

ابتعدي عن “الهاي كوبي”

حقيبة يدك تخبر الكثير عنكً، فإذا كنت ستشتري 3 حقائب يد نسخة طبق الأصل من الماركة العالمية الشهيرة، فورفي نقودك واشتري الحقيبة الأصلية فهذه الانطباعات تدوم طويلاً وخاصة عندما تطبق هذه القاعدة على كل ملابسك وليس الحقائب والأحذية فقط.

وكذلك ينصح خبراء الموضة دائماً سيدات المجتمع بالابتعاد عن الملابس المبتذلة والجينز الضيق لأنه يترك انطباع سيء.

افردي ظهرك

ربما تذكري هذه النصيحة التي كانت تسديها إليك ولدتك كثيراً في الصغر، ولكننا نتجاهلها، ولكن الظهر المفرود يجعلك أكثر ثقة بالنفس، بينما النظرة المحدقة والظهر المقوس يظهرونك محملة بأعباء وهموم وكأنك تقولي: لا أريد أن يقترب مني أحد!

عناية أكبر ومكياج أقل

عندما تأخذِ قرار التحول لسيدة مجتمع تتمتع بالجاذبية والأنوثة، عليك التخلص من الكثير من المكياج في خزانتك واستبداله بكريمات ومرطبات وأدوات عناية بالبشرة والشعر حقيقية.

تريثي ولا تتسرعي

العصبية والتصرفات العفوية تظهرك في شكل المرأة “الهوجاء” وتؤثر سلبا على أنوثتك في نظر الآخرين، لذلك لا تعبري عن مشاعرك بعصبية وصوت عال أو هز الأرجل والأيدي.

اتركي رشفه في الكوب

لا تكملي عصيرك أو مشروبك للنهاية وخاصة “الشوربة” إذا كنتي تتناولي غدائك مع شخص ما، فهذا يفقدك الكثير من الوقار.

وعندما تكوني في أحد المطاعم أطلبي من الجرسون طلبات واضحة بعيدة عن التفاصيل، فالكثير من المزاح مع الجرسون وإضافة التعليقات والوصف والشرح يظهرك فتاة مراهقة وليست سيدة وقورة.

تحدثي بنبرة صوت واحدة

تحدثي بنبرة هادئة ورزينة مع أصدقائك ومع جدتك ومع الأطفال الصغار في العائلة، فلا ترفعي صوتك ولا تغيري من أسلوبك أيا كان المكان الذي تجلسين فيه.

لا تأكلي في الشارع

لا تتناولي وجباتك في الشارع أمام المارة ولا تتناولي طعامك وأنتي واقفة، يفضل أن تجلسي وتنهي وجبتك والتزمي قدر الإمكان تناول الطعام بالشوكة والسكينة حتى لو كنتي تتناولين البيتزا.

لا تحكي أسرارك لأكثر من شخص

لا تملئي وقت فراغك في أي مكان بأن تحكي أسرار حياتك للأشخاص الموجودين وتتحدثي عن عملك وبيتك وحبيبك، فهذه المعلومات لا يصح أن يعرفها إلا المقربين جداً منك فقط، الاحتفاظ بأسرارك لنفسك يحفظ لك مكانتك لدى الآخرين.

لا ترتدي الكعب العالي الأبيض

لا ترتدي الكعب العالي الأبيض إلا يوم زفافك فقط، وفي غير ذلك يفضل أن ترتدي الحذاء الأسود والبيج، فهم أكثر أناقة أم الأحذية البيضاء وخاصة ذات الكعب العالي فلا محل لها من الموضة.

كما أنه من غير المقبول في الموضة ارتداء التنور القصيرة بدون جوارب طويلة تحتها ربما تتغير الموضة فيما بعد ولكن هذا غير مقبول حالياً.

لا تتأخري أكثر من 15 دقيقة

من الإتيكيت ألا نتأخرين عن موعد، ولكن النساء دائماً ما يتأخرن عن مواعيدهن، فإذا كنتي تريدي أن تظهري الأنثى الناضجة بداخلك فعليكِ ألا تتأخري أكثر من 15 دقيقة بحيث لا تكوني خالفتي النساء في القاعدة العامة ولا تكوني شابهتي المراهقين في التأخير الطويل.

لا تردي على عاطس لا تعرفيه

إذا عطس شخص فمن الواجب أن نقول له “يرحمك الله” أو “بارك لك الله” ولكن السيدات الناضجات معفيات من هذه القاعدة، فلا تردي عاطس لا تعرفيه، يجب أن يكون صديق مقرب أو شخص في نطاق الجلسة التي أنتِ فيها، غير ذلك التزمي الصمت.

لا تبردي طعامك

أخيراً تحلي بالصبر في كل شيء، هذه أهم صفات الأنثى الناضجة وخاصة عندما يقدم لك شراب ساخن انتظري حتى يبرد ولا تقومي بالنفخ به!