Tajawal


أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تخصيص عدة مراكز صحية لإعطاء تطعيمات وقائية ضد 3 أمراض، لمشجعي المنتخب المغربي الذين ينوون التوجه إلى كوت ديفوار لمتابعة لقاء منتخبهم الوطني في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أفريقية المؤهلة لكأس العالم مع نظيره الإيفواري.

التطيعمات ستشمل لقاحات ضد داء الحمى الصفراء والتهاب السحايا وكذا العلاج الوقائي لداء الملاريا.

وطالبت الوزارة من المشجعين التوجه إلى مراكز التطعيمات قبل السفر، خلال الفترة ما بين 26 و31 أكتوبر الجاري، وأن يحضروا معهم تذاكر السفر إلى العاصمة الإيفوارية والبطاقات الشخصية أو جوازات السفر.

وبينت وسائل إعلام محلية، أن وزارة الصحة المغربية ستقدم هذه الخدمة بشكل مجاني لمشجعي “أسود الأطلسي”، كما سترسل فريقا طبيا إلى أبيدجان بغرض مرافقة جمهور المشجعين تحسبا لأي طارئ.

وتعتبر الملاريا من أخطر الأمراض المنتشرة في ساحل العاج، خاصة بين الأطفال، وهو ما يجعل وفيات الأطفال الإيفواريين ضمن أعلى المعدلات في العالم.

وتعد المواجهة الأخيرة بين المغرب وكوت ديفوار في أبيدجان والتي ستلعب في 11 نوفمبر المقبل، مواجهة حاسمة لتحديد المتأهل منهما إلى كأس العالم في روسيا 2018.

حيث تتصدر المغرب المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما تأتي كوت ديفوار في المركز الثاني بـ8 نقاط، ما يعني أن فوز أي منهما يعني صعوده مباشرة إلى النهائيات، فيما سيكون التعادل بأي نتيجة في صالح المغرب التي استطاعت أن تحافظ على شباكها نظيفة طوال التصفيات.