Tajawal


الحب، هذا الإحساس المحير والشعور الآسر، ليس دائما ما يكون متبادل، وكثيرا من الأحيان، يتبدل مع مرور الزمن، إما سلبا أو إيجابا.

ولكن، وبالرغم من كون الحب شعور معقد يصعب تفسيره بسهولة واكتشاف أسبابه، إلا أن هناك مجموعة من العلامات والدلائل، التي يمكن أن تكشف لك ما إذا كان قلبك اختار الشخص المناسب، الشخص الذي يبادلك نفس الشعور، الذي يحمل لك حبا حقيقيا، ويسعى لإسعادك طول العمر، أم أن اختيارك لم يكن في محله.

في السطور التالية، نقدم لك 10 علامة تستطيع من خلالها معرفة حبك الحقيقي:

1- مش أناني

شريك حياتك المناسب، هو الشخص الذي يسعى دائما لتحفيزك على النجاح، ودفعك إلى الإمام، والحرص على أن تحقق ذاتك، وألا يكون عقبة أمام طموحاتك وأحلامك.

شخص غير أناني، لا يقيس نجاحك بالقدر الذي تجنيه من الأموال، بل بالسعادة التي تحققها من وراء هذا النجاح.

2- مؤمن بمواهبك

من يحمل لك حبا حقيقيا، هو شخص بالتأكيد يؤمن بك، وبقدراتك، وبمقدرتك على بلوغ أهدافك، ويساعدك على أن تؤمن أنت كذلك بذاتك.

شخص يقدر مجهودك، ولا يتركك أبدا للاستسلام للإحباط أو الشعور باليأس، بل ينقل إليك دائما إحساسه بأنك ستحقق إنجازك الخاص يوما ما.

3- جنبك دايما

شريك حياتك المناسب، هو شخص يقدر اهتماماتك ولا يستهن بها.

يحرص الشريك المناسب على مشاركتك هذه الاهتمامات، حتى لو لم تكن تسهويه، ولكن فقط من أجلك ومن أجل أن يظل بقربك دائما.

4- بيسمعك كويس

إن الشخص الذي يجلس في صمت، وينصت إليك عندما تتحدث عن شيء ما يشكل أهمية خاصة بالنسبة إليك، هو شخص يجب ألا تفقده أبدا.

فشريك حياتك الأنسب، هو الذي لا يقاطعك عندما تتحدث بحماس عن عملك أو نجاحاتك أو حتى اهتماماتك البسيطة، ليحدثك عن مشاغله الشخصية، شخص ينصت فقط، وينظر إليك في حب.

5- بيضحك من قلبه

بعض الأشخاص لا يجيدون إلقاء النكات والمواقف الطريفة، بسبب أنها لا تكون مفهومة للآخرين عادة، ما يعرضهم لمواقف محرجة.

شريك حياتك المناسب، هو الشخص الذي يستطيع فهم نكاتك ومزاحك، ويتفاعل معها بصدق ودون تصنع، بضحكة صادقة من القلب.

6- صحتك بالدنيا

شريك حياتك الذي يرغب في قضاء عمره إلى جوارك، هو بطبيعة الحال شخص يقدر صحتك ويرعاها، ويهتم بها ويحرص على أن تكون دائما في أفضل حال.

الشخص المناسب، هو من لا يسعى لإرهاقك أو تحميلك ما لا تطيق، بل على العكس، يوفر لك سبل الراحة، لتحيا إلى جواره حياة سعيدة دون منغصات.

7- عمره ما يحرجك

الشخص الذي يحرص على مشاعرك أمام الآخرين، ولا يضعك أبدا في أي موقف محرج، هو شريك مناسب بكل تأكيد.

فالمحب الحقيقي يرى أن أي موقف محرج قد يتعرض له شريك حياته، هو بطبيعة الحال موقف محرج له هو شخصيا ومؤذي لمشاعره، لذا فهو يتعامل أنكما شخصا واحدا.

8- مابيتكلمش عنك وحش

شريك حياتك المناسب، هو الشخص الذي لا يغتابك، ولا يتحدث عنك بسوء أبدا، سواء في وجودك أو في غيابك.

شريك حياتك المناسب، هو صادق معك دائما، وصريح، لا يضمر لك أي شعور سلبي، بل يتحدث بكل ما في قلبه ويصارحك دائما بما لا يرضيه، ولا يدخر هذا الشعور لينفس عنه مع الآخرين في عدم وجودك.

9- بيحترم رأيك

الشخص الذي يحترم وجهة نظرك ويقدرها، ولا ينظر لها باستخفاف، أو لا يسعى لإثبات أنك على خطأ، هو شخص مناسب ويمكن العيش معه طوال العمر.

فشريك حياتك المناسب، يؤمن أن لكل منكما وجهة نظر مختلفة، ولا يعني ذلك أبدا أن أحدكما على صواب والآخر على خطأ، بل يستمع لوجهة نظرك ويعرض وجهة نظره، حيال أي موضوع، دون أن يقلل من رأيك أو يسخر منه.

10- يبلعلك الزلط

الغضب والانفعال هو شعور إنساني موجود لدى كل البشر، ولا يوجد إنسان لا يغضب وينفعل، ولكن الشريك المناسب، هو الذي يستطيع أن يسيطر على انفعاله وغضبه خاصة إذا كنت أنت السبب في هذا الانفعال.

الشخص المناسب الذي يستطيع تحملك لسنوات، هو الذي يستطيع تجاوز عيوبك ومشاكلك وأخطاءك، ولا يجلس لتصيد الأخطاء وإظهار غضبه ورفضه لأفعالك.

نقلا عن موقع: Bright Side