Tajawal


لا يعني حصولهم على جائزة الأوسكار أن مسيرتهم الفنية بلا أخطاء أو تمثيل كارثي.

فهناك عدد من نجوم هوليوود أصحاب المواهب الكبيرة والتاريخ العريض، منحهم الجمهور والنقاد جائزة (أسوأ تمثيل) عن بعض أدوارهم الغريبة، بالرغم من تكريم لجنة الأوسكار لهم بجوائز حقيقية في أعمال أخرى.

إليك 5 أدوار سيئة قدمها نجوم الأوسكار..

روبرت دنيرو في The Adventures of Rocky and Bullwinkle

قدم العديد من الأعمال الرائعة وحصل على الأوسكار مرتين عن God father II و Ranging ball ولكن كل ذلك لم يمنع دنيرو من تقديم أعمال دون المستوى.

كان فيلم The Adventures of Rocky and Bullwinkle أكثرها سوءا وفشلا، حيث قدم دنيرو شخصية قائد مجنون بالسيطرة على العالم وكأنه يقدم شخصية كرتونية فى شكل إنسان، واستغل كل فرصة للسخرية من شخصه حتى إنه كان يصرخ ويردد جمل من فيلمه الأشهر Taxi Driver.

أنجلينا جولي في Alexander

حصلت جولي على الأوسكار عام 1999 عن دورها فى فيلم Girl, interrupted بعد أن قدمت دور فتاة مضطربة نفسيا ورحلتها بأحد المصحات النفسية.

وفي عام 2004 قدمت جولي فيلم Alexander حيث قامت بششخصية أوليمبس والدة الإسكندر الأكبر والتي تقوم بأعمال الشر في محاولة السيطرة على ابنها، ولكن بطريقة نمطية مضحكة جعلت الفيلم واحدا من الأعمال التي تم نسيانها سريعا وكأنها لم تكن.

تومي لي جونز في Batman Forever

قدم تومي لي جونز واحدا من أسوأ أدواره على الإطلاق في فيلم Batman Forever حيث قدم شخصية الجوكر الشهيرة، وكأنه مهرج سخيف ومجنون -بحسب نقاد Taste of cinema.

وذلك بالرغم من الأدوار الهامة الكثيرة التي لعبها جونز، والتي توجت بحصوله على الأوسكار أفضل ممثل في دور مساعد عن The Fugitive عام 1993.

ساندرا بولوك في All about Steve

أداء بولوك في هذا الفيلم كان غير مفهوم بالمرة حيث قدمت شخصية سيدة تقع في حب مصور وتجوب أرجاء المدينه خلفه.

وبالرغم من أن بولوك اتقنت أدوارها في أفلام الكوميديا الرومانسية مثل: Miss Congeniality, Two Weeks Notice, و While You Were Sleeping، إلا أنها أخفقت بشدة في هذا الدور.

وكانت بولوك قد حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عام 2009 عن دورها في فيلم The blind side.

هالي بيري في Cat woman

هي واحدة من الممثلات ذوات الأصول الأفريقية القلائل اللاتي حصلن على الأوسكار.

في عام 2004، لعبت دورها في فيلم cat woman، وهو الدور الوحيد الذي ندمت على أدائه ووصفته بالـ”بشع”.

وهو نفس أغلب من شاهدوا الفيلم، حيث قدمت بيري أداء مأساويا في Cat woman، وذلك بعد أن حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عام 2001 عن دورها في Monster’s ball.