Tajawal


حطم اللاعب المصري محمد صلاح، العديد من الأرقام القياسية عقب الإعلان رسميا عن صفقة انتقاله إلى نادي “ليفربول” الإنجليزي، قادما من “روما” الإيطالي، في صفقة انتقال وصل إجمالها إلى 50 مليون يورو (44 مليون جنيه استرليني) لمدة 4 مواسم.

وكان نادي “روما” كشف أن قيمة الصفقة انقسمت إلى مبلغ تم دفعه مباشرة للنادي بلغ قدره 42 مليون يورو (36.9 مليون جنيه استرليني)، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو (7 ملايين جنيه استرليني) تدفع بشكل “بونص” منصوص عليه في الاتفاق المبرم بين الناديين.

ليفربول

هذه الأرقام الضخمة، جعلت من صلاح، أغلى صفقة في تاريخ “ليفربول”، بعد أن حطم الرقم القياسي السابق للنادي الإنجليزي في شراء اللاعبين، وهو مبلغ (35 مليون جنيه استرليني) التي دفعها النادي في 2011 لشراء مهاجم نادي “نيوكاسل” آندي كارول.

أفريقيا

الصفقة جعلت من صلاح كذلك، أغلى لاعب أفريقي، بعد أن حطم رقم ساديو ماني، الجناح السنغالي وزميله في نادي ليفربول، حيث قام النادي الإنجليزي بضمه في الصيف الماضي من ساوثهامبتون، مقابل (34 مليون جنيه استرليني).

عربيا

أرقام صلاح امتدت لتحطيم الرقم القياسي العربي في الصفقات، بعد أن حطم رقم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم ليستر سيتي، والذي كلف النادي الإنجليزي قرابة الـ30 مليون جنيه استرليني، دفعها النادي لسبورتنج لشبونة البرتغالي في الصيف الماضي، لتجعله أغلى لاعب عربي في تاريخ اللعبة.

روما

روما أيضا باع أغلى صفقة له في تاريخ النادي الإيطالي، بعد أن حطمت صفقة صلاح (42 مليون يورو)، رقم الصفقة القياسية السابقة، عندما باع النادي الإيطالي الجناح الأرجنتيني إيريك لاميلا لصفوف توتنهام هوتسبيرز في صيف 2013 مقابل 35 مليون يورو.

مصريا

يعتبر صلاح هو أول لاعب مصري يلعب في صفوف ليفربول الإنجليزي، إلا أن هذا ليس هو الرقم القياسي الوحيد مصريا، حيث جعلت الصفقة من صلاح أغلى لاعب كرة قدم مصري في التاريخ، حيث لم تصل القيمة السوقية لأي لاعب مصري إلى هذا الرقم الفلكي.