سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية حرصا من موقع (ArabLite) على تعزيز ثقة قرائه فيه أثناء تعاملهم معه، وضعنا (سياسة للخصوصية)، للتأكيد على تمسكنا بالحفاظا على سلامة التفاصيل والمعلومات الشخصية التي قد نجمعها لأي سبب مشروع. أسباب الهدف من جمع البيانات: قد يضطر موقع (ArabLite) لجمع بعض بيانات مستخدميه، بهدف تقديم خدمة أفضل لهم، وتوفير العديد من المزايا التقنية التي تسهل عليهم عملية تصفح الموقع والاستفادة من المعلومات الواردة فيه والمساعدة على انتشاره. هناك بيانات قد تصل للموقع بشكل تلقائي ودون تدخل منه، بحكم السياسات والآليات المتبعة في المواقع الإلكترونية خاصة تلك التي يتم أرشفتها على محرك البحث (Google)، بهدف توفير خدمات أكثر جودة لجميع المستخدمين.

ففي بعض الأحيان، قد يضطر المستخدم إلى إدخال اسمه أو بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه، كما قد تصلنا في أحيان أخرى، معلومات عن جهازه الذي يستخدمه في الولوج إلى الموقع مثل الطراز ونظام التشغيل وشبكة الجوال وموقعه. كما أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام ملفات الـ(كوكيز)، مع العلم أن هذه الملفات لا تندمج ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك على الإطلاق.

بالإضافة إلى ما سبق، يجب الالتفات إلى أن قيام المستخدم بمشاركة المحتوى الذي يقدمه (ArabLite)، عبر منصات أخرى، يعني أنه يمكن فهرسة بيانات من قام بالمشاركة على محركات البحث، واطلاع آخرين عليها. الإفصاح عن المعلومات: يتعهد موقع (ArabLite) بالحفاظ على خصوصية المعلومات التي يجمعها عن قراءه ومستخدميه، وعدم الإفصاح عنها لأي جهة كانت خارج إطار القانون المعمول به في الدولة الأم أو في القوانين التي يفرضها محرك البحث (Google). وهنا يجب توضيح حالات جواز الإفصاح عن المعلومات والبيانات الشخصية للمستخدمين:

* فقد يكون إلزاما على (ArabLite) الإفصاح عن معلومات مستخدميه، حال قيامه ببيع جزء أو كل الموقع بما يحتويه من بيانات ومعلومات وإدخالات، حيث تنتقل في هذه الحالة معلومات المستخدمين إلى الطرف الثالث الذي قام بالشراء.

* كما يجوز لنا الإفصاح عن بعض معلومات المستخدمين، كأعدادهم والمناطق التي يلجون إلى الموقع منها والأجهزة التي يستخدمونها في عملية الولوج، إلى طرف ثالث يحتمل أن يشتري جزء أو كل الموقع.

* كما قد يضطر (ArabLite) للإفصاح عن معلومات مستخدميه استجابة لما تمليه عليه القوانين المحلية، أو استجابة لطلب حكومي واجب النفاذ.

* كما يجوز الإفصاح عن معلومات المستخدمين لجهة ثالثة، إذا كانت هذه الجهة ستقدم مساعدة حقيقية تساهم في تحقيق مزيد من السرية لمعلومات المستخدمين وتقيها من الاختراق أو إلحاق الضرر بها مستقبلا، ومنع الدخول غير المصرح به على تلك المعلومات.

* كما قد يضطر (ArabLite) للإفصاح عن معلومات مستخدميه، لحماية حقوق الموقع وملكيته وسلامته وخصوصية مستخدميه.

* كما يجوز الإفصاح عن معلومات المستخدمين الشخصية لجهات ثالثة، خارج إطار الأسباب السابقة، ولكن بعد الحصول على موافقة المستخدمين أنفسهم. مع الوضع في الاعتبار أن البيانات المرسلة عبر الإنترنت لا يمكن ضمان سلامتها على نحو كامل، وهو ما يجعل القارئ شريك للموقع في المسؤولية عن سلامة هذه البيانات.

تحديث السياسة: في بعض الأحيان، قد نجد أنفسنا مضطرين إلى إدخال بعض التحديثات على بنود وتفاصيل سياسة الخصوصية المرتبطة بموقع (ArabLite)، لذا نرجو من قراءنا متابعة السياسة باستمرار للوقوف على آخر التحديثات المضافة إليها، لضمان تقديم خدمة أفضل للمستخدمين. مع ضرورة العلم أن الموقع له الحق في تغيير وتعديل وتحديث سياسة الخصوصية في الوقت الذي يراه مناسبا طالما كانت هناك حاجة مشروعة تدعو إلى ذلك.

ملحوظة: يجب الانتباه إلى أن البنود السابقة لا تشمل الانتقال إلى موقع آخر انطلاقا من داخل (ArabLite).